اخبار التعليم

اعتماد 10 ضوابط لتمديد خدمة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات

اعتماد 10 ضوابط لتمديد خدمة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات

اعتمدت وزارة التعليم 10 ضوابط لتمديد خدمة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات. ووفقا للضوابط يقتصر تمديد الخدمة لمن هم على رتبتي أستاذ وأستاذ مشارك؛ ويستثنى من هم على رتبة أستاذ مساعد في التخصصات الصحية والهندسية وتقديم ما يدل على أنه من التخصصات النوعية التي تتطلبها التنمية الوطنية الشاملة من قبل وزارة الموارد البشرية
كما يشترط إنجاز عضو هيئة التدريس ما لا يقل عن بحثين محكمين خلال السنوات العشر الأخيرة (منشورين أو مقبولين للنشر في مجال التخصص في أوعية نشر عالمية مثل (ISI Scoups)، مع تأييد المجلس العلمي للتمديد بناء على توصيتي مجلس القسم والكلية مع إيضاح مبررات التأييد فيتوصيته واكتمال الأنصبة التدريسية لأعضاء هيئة التدريس في القسم.
كما تتضمن الضوابط تميز عضو هيئة التدريس وفق تقييم الطلبة مع نهاية الفصل الدراسي. وألا تقل درجة تقويم الأداء الوظيفي للسنتين الأخيرتين عن جيد جداوألا يكون معارا، أو في إجازة استثنائية، أو في إجازة تفرغ علمي خلال السنة الأخيرة.
وشملت الضوابط اللياقة الطبية وتقديم ما يثبت ذلك والتزام العضو بواجباته ومسؤولياته الوظيفية والوطنية في أبحاثه ومشاركاته الإعلامية في الندوات والمؤتمرات وإشرافه على رسائل الماجستير والدكتوراه، بما لا يؤثر على سمعة الجامعة وإتمام المسوحات المطلوبة، من الجهات المختصة وفقاً لصحيفة المدينة.

Related Articles

Back to top button