اخبار التعليم

شروط القبول وتكاليف الدراسة وطريقة الإلتحاق بـ جامعة اوكسفورد البريطانية

شروط القبول وتكاليف الدراسة وطريقة الإلتحاق بـ جامعة اوكسفورد البريطانية

شروط القبول وتكاليف الدراسة وطريقة الإلتحاق بـ جامعة اوكسفورد البريطانية

شروط القبول وتكاليف الدراسة وطريقة الإلتحاق بـ جامعة اوكسفورد البريطانية

شروط القبول وتكاليف الدراسة وطريقة الإلتحاق بـ جامعة اوكسفورد البريطانية…جامعة اوكسفورد البريطانية أحدى الجامعات الرائدة حول العالم تمثل عضو في مجموعة الجامعات البريطانية الرائدة في مجال البحوث (مجموعة Russell) وحسب التصنيفات العالمية من أول الجامعات الرائدة في العالم ، كما تصنف على أنها ضمن الجامعات المميزة لما تقدم من برامج تطويرية لمهارات الطلاب مثل البرنامج التعليمي الأسبوعي الذي ينطوي على قضاء الطلبة الجامعين ساعة مع خبير في مجال دراسة التخصص.

لقد تخرج من جامعة اوكسفورد البريطانية أعداد كبيرة من نخبة العالم في كافة التخصصات مثل (29 رئيس وزراء بريطانيا – 27 من الحاصلين على جائزة نوبل – 50 من الفائزين بالميداليات الأولمبية – 12 قديس – 20 رئيس أساقفة كانتربري – مخترع الشبكة العالمية تيم بيرنرز).

كيفية الالتحاق في جامعة اوكسفورد البريطانية

  • يتطلب الالتحاق في جامعة اوكسفورد البريطانية لدراسة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه الدخول على الموقع الرسمي للجامعة لمعرفة معايير القبول على أن يتم التأكد من استيفاء كافة الشروط اللازمة للانضمام للدراسة في الجامعة.
    يشترط أن يتقدم الطالب بطلب إلكتروني عبر الموقع الرسمي المحدد للقبول للجامعات البريطانية على أن يتم ملء البيانات المطلوبة ، وأن يتم إرفاق المستندات ودفع الرسوم المالية ، وسوف يتم دراسة مدى استحقاق طلب التقديم على أن يتم التواصل مع الطالب عبر البريد الإلكتروني المسجل في الطلب للرد عليه سواء القبول أو الرفض في الجامعة.
  • في حالة القبول في الدراسة بالجامعة على الطالب أن يستكمل إجراءات التأشيرة إلى بريطانيا للدراسة على ان يتم الدفع الإلكتروني لتكاليف الدراسة في الجامعة.

شروط القبول في جامعة اوكسفورد البريطانية

  • يشترط القبول في جامعة اوكسفورد البريطانية للبكالوريوس أن يكون الطالب المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة ، كما عليه أن يجتاز السنة التحضيرية للدراسة في الجامعة ببريطانيا.
    يشترط التقديم الإلكتروني للانضمام إلى الجامعة عبر الموقع البريطاني المحدد UCAS الخاص للجامعات البريطانية على أن يرفق به الأوراق المطلوبة.
  • يشترط على الطالب المتقدم الدخول على الموقع الرسمي الخاص ب جامعة اوكسفورد البريطانية للتحقق من تطابق معايير القبول التي تختلف بناءً على نوع تخصص الدراسة ، إلى جانب الإقرار على لوائح الدراسة
  • يشترط على الطالب المتقدم أن يقدم شهادة معتمدة من أحد المراكز المتخصصة تثبت إجادة اللغة الانجليزية.
    يشترط على الطالب المتقدم للدراسة في جامعة اوكسفورد أن يجتاز اختبار القبول الخاص بالانضمام للجامعة التي تستهدف تقييم مهاراته لتحديد استحقاقه للدراسة.
    يشترط عند التقديم على الدراسة لشهادة الماجستير أن يتم اختيار البرنامج الخاص بالدراسة من الموقع الرسمي للجامعة على أن يرفق بذلك طلب إلكتروني للدراسة معه بعض الأوراق الرسمية المطلوبة لاستكمال إجراء التسجيل في الماجستير.
    يشترط عند التقديم على الدراسة لشهادة الدكتوراه أن يكون في نفس التخصص أو تخصص قريب من مجال الدراسة لشهادة الماجستير ، لذلك يتعين على الطلاب المهتمين بالدراسة البحث عن الاهتمامات البحثية وفق مجال التخصص لتحديد نوع الدراسة في كلا من الماجستير والدكتوراه بما يصب في تحسين المهارات المعرفية بشكل يلبي احتياجات السوق.

شروط القبول في جامعة اوكسفورد البريطانية للطيران

  • يشترط القبول في جامعة اوكسفورد البريطانية للهندسة إجادة اللغة الانجليزية عن طريق تقديم إثبات للحصول على شهادة Ilets أو Toefel في اللغة الانجليزية .
    يشترط اجتياز اختبار القبول وغيرها من اختبارات المقابلة الشخصية التي تستهدف تقييم مدى الاستحقاق للانضمام لدراسة الطيران .
  • يشترط أن يكون عمر الشخص المتقدم لدراسة الطيران ما بين 18 – 30 على أن يتم الخضوع للفحص الطبي مع تأكيد النتائج على التمتع بصحة جيدة .

شروط القبول في جامعة اوكسفورد البريطانية للهندسة

  • يشترط القبول في جامعة اوكسفورد البريطانية للهندسة تقديم إثبات لإجادة اللغة الانجليزية على أن يتم اجتياز اختبار Ilets في اللغة الانجليزية بدرجة في الحد الأدنى 7 .
  • يشترط في الطالب المتقدم للدراسة في مجال الهندسة الحصول على درجات عالية في دراسة بعض المواد الدراسية (الكيمياء – الفيزياء – الرياضيات).
  • يشترط اجتياز الطالب المتقدم في اختبار القبول للجامعة حيث يستهدف منه قياس المهارات المعرفية والإبداعية التي تؤهله لدراسة في مجال الهندسة ، مما يضمن تناسب قدرات الطالب مع تخطيط وتنفيذ المشروعات الهندسية.
  • يشترط التقديم الإلكتروني للدراسة في جامعة اوكسفورد البريطانية على أن يتم تسجيل نوع تخصص الدراسة المطلوب (الهندسة) ، ويرافق ذلك إرفاق المستندات المطلوبة ، إلى جانب تسديد تكاليف الدراسة التي تقدر بقيمة 20000 يورو.

تخصصات جامعة اوكسفورد البريطانية

تعتبر جامعة اوكسفورد البريطانية أحد أقدم الجامعات في العالم تشتمل على أكثر من 30 كلية لذلك هي تضم عدد كبير من التخصصات التي من بينها ( علم الفيزياء الفلكية – هندسة الطاقة المتجددة – علم النفس – العلوم – العلاج الطبيعي – القانون – العلوم الرياضية – العلوم شبه الطبية – علم الطب الشرعي – العلوم الجنائية – علم الكيمياء – علم الحاسوب – علم الطب والجراحة) وغير ذلك من الأقسام التخصصات التي يرغب الطلبة في الالتحاق فيها.

تكاليف الدراسة في جامعة اوكسفورد البريطانية

تتراوح تكاليف الدراسة في جامعة اوكسفورد البريطانية في المتوسط ما بين 2677 – 37510 يورو على أن هناك اختلافات حسب مجال التخصص ، إذ يشترط على الطالب للانضمام إلى الجامعة الدفع النقدي للمصاريف خلال الأسبوع الاول من بداية الدراسة ، ويجب الإشارة أن يضاف لتلك المصاريف تكاليف أخرى تتعلق بمصاريف الكتب أو المعيشة أو الترقية وغير ذلك من مستلزم الطالب .

Related Articles

Back to top button