اخبار التعليم

اطلاق مسابقة المدينة الذكية في التميز الهندسي والابتكار في جامعة عفت

اطلاق مسابقة المدينة الذكية في التميز الهندسي والابتكار في جامعة عفت

أطلقت جامعة عفت , مسابقة المدينة الذكية , بهدف تعزيز التميز الهندسي والابتكار وفق رؤية المملكة 2030 للتحول إلى المدن الذكية ، تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل ، نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على الجامعة بمشارك 375 طالبة من 12 جامعة على مستوى المملكة .

وقدمت المتسابقات العشر الأوائل , رؤيتهن للمدن الذكية المستقبلية ، أمام فريق كبير من الخبراء من الأوساط الأكاديمية والصناعية ، وتم إقرار المشاريع والأفكار والاستراتيجيات الرائدة من قبل لجان التحكيم ، حيث ستحصل المتسابقات العشر الأوائل على دعم لتطوير مفاهيمهن من جامعة عفت ، وفاز بالجائزة الأولى فريق جامعة عفت عن مشروع “رشيد لسكن ومعيشة أفضل” ، والجائزة الثانية فريق كلية الجبيل الجامعية عن مشروع “السكن والمعيشة .. خلية التنفس” ، والجائزة الثالثة فريق جامعة الملك عبد العزيز عن مشروع “DWEERHA حل مستدام لجمع النفايات المنزلية المعاد تدويرها” .

من جانبها أوضحت رئيس جامعة عفت الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل ، أن مسابقة المدينة الذكية لاقت كل تفاعل من الطالبات على مستوى جامعات المملكة ، في تنافس وتميز هندسي وابتكارٍ مميز وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

 

 

 

Source: اطلاق مسابقة المدينة الذكية في التميز الهندسي والابتكار في جامعة عفت

Related Articles

Back to top button