اخبار التعليم

تنفيذ ورشة لتعزيز مهارات القرن 21 لموهوبات الرياض

تنفيذ ورشة لتعزيز مهارات القرن 21 لموهوبات الرياض

نفذت إدارة الموهوبات بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ورشة عمل بعنوان: « تصميم وحدة إثرائية مقترحة لتعليم الموهوبين وفق منهجية «STEAM» لمدة ثلاثة أيام وذلك في معمل «الفاب لاب» بمدارس المناهج الأهلية.

واستهدفت الورشة مشرفات الموهوبات ومعلمات الموهوبات ومعلمات فصول الموهوبات في المدارس الملحق بها فصول الموهوبات بإدارة تعليم الرياض بلغ عددهن 25 متدربة.

هدفت الورشة إلى تعميق مفهوم تعليم STEAM للموهوبين من خلال توظيف مهارات القرن 21 وعادات العقل المنتجة وتصميم الوحدات الإثرائية وفق خطوات التصميم الهندسي، والتأكيد على آليات التقويم المستخدمة في تعليم الموهوبين وفق منهجية «STEAM».

وأوضحت مديرة إدارة الموهوبات د. مها فلاته أنه بتنفيذ ورشة العمل هذه نتطلع إلى تطوير أداء معلمات فصول الموهوبات في إعداد وتصميم الوحدات الإثرائية وفق منهجية «STEAM» التعليمية، حيث أن تدريس الطالبات الموهوبات وفق هذه المنهجية يعدهن بعون الله تعالى للمرحلة القادمة في الحياة من كافة الجوانب العلمية والشخصية والاجتماعية من خلال تعزيز اكتسابهن لمهارات القرن 21 وعادات العقل المنتجة، وتصميم الوحدات الإثرائية، ويعمق فهمن للعالم من حولهن ويطور أدائهن في الرياضيات والعلوم والهندسة والتقنية بتكامل هذه العلوم معاً وربط الطالبة بواقعها الحقيقي، ويهيئهن لسوق العمل ووظائف المستقبل الذي بدوره يحقق رؤية المملكة 2030 في تهيئة البيئة التعليمية الباعثة على الابتكار. وكانت أبرز نتائج الورشة تصميم المتدربات لعدة وحدات إثرائية، كما تم تطوير استمارات التقويم المستخدمة والاتفاق على خطة التنفيذ للبرنامج واعتماد الاستمارات والنماذج المستخدمة خلال العام الدراسي وفقاً لصحيفة الرياض.

 

Source: تنفيذ ورشة لتعزيز مهارات القرن 21 لموهوبات الرياض

Related Articles

Back to top button