اخبار التعليم

اطلاق مبادرة إجادة التعليمية في نسختها الثالثة

اطلاق مبادرة ” إجادة” التعليمية في نسختها الثالثة

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة بإدارة الإشراف التربوي بقطاعيه البنين والبنات اليوم، النسخة الثالثة من مبادرة ” إجادة” التعليمية لجميع المراحل الدراسية؛ لتعزيز مهارات بعض الفئات من الطلاب والطالبات في مواد اللغة العربية، والرياضيات، والعلوم، واللغة الإنجليزية، والكيمياء، والفيزياء، والأحياء، وذلك عبر الفصول الافتراضية.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة سعيد الباحص، أن المبادرة تهدف إلى تحقيق مستوى عالٍ من الدعم، عبر تقديم دروس لتعزيز مستوى التحصيلي الدراسي لبعض الفئات من الطلاب والطالبات الأقل أداء، والعمل على تحسين نواتج التعلم، والإسهام في ارتقاء مستواهم وأدائهم التعليمي، وإكسابهم المهارات الأدائية اللازمة، إضافةً إلى مساعدة الطلبة الذين يحتاجون إلى جهود تعليمية أو تربوية وإرشادية من خلال تزويدهم بالمهارات، مشيراً إلى أن المبادرة راعت أوقات اليوم الدراسي سواءً الحضوري أو المدمج أو عن بعد.
ودعا الطلاب والطالبات للاستفادة من المبادرات التعليمية، ومن أهمها مبادرة إجادة لما تحمله من أهداف تعليمية متقدمة، وذات أثر إيجابي للطلبة.

من جانب آخر، نفّذت إدارة التعليم بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة، عدداً من البرامج والأنشطة التوعوية بسرطان الثدي؛ بهدف رفع مستويات التثقيف والتوعية لمواجه هذا المرض وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

 

Source: اطلاق مبادرة إجادة التعليمية في نسختها الثالثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى