اخبار التعليم

انطلاق الندوات العلمية في جناح وزارة التعليم المشارك في “GESS”

انطلاق الندوات العلمية في جناح وزارة التعليم المشارك في “GESS”

انطلقت أمس في دبي ورش العمل والندوة العلمية المصاحبة لجناح وزارة التعليم المشارك في منتدى التعليم والمعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم الرابع عشر، والمقام هذا العام تحت شعار “إبداع اليوم.. فرص الغد”.

وبدأت الفعاليات العلمية؛ بندوة عن إنجازات وزارة التعليم في المملكة خلال جائحة كورونا، حيث تناول فيها وكيل الوزارة للتعليم العام د.محمد المقبل، الرؤية والخطط الاستباقية للجائحة، وإدارة الأزمة، إضافة إلى تطوير أدوات النظام التعليمي خلال الجائحة، وبيان أبرز المكتسبات المتحققة، مشيراً إلى أن تجربة التعليم عن بُعد في المملكة استطاعت أن تتبوأ مكانة عالمية، وتكون ضمن أفضل أربعة نماذج عالمية في التعليم.

وقدمت المشرف العام على الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني، والتعليم عن بُعد د.عهود الفارس، ورقة عمل تناولت فيها منطلقات النجاح، والاستدامة في رحلة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد في المملكة، مشيرةً إلى أبرز التحديات التي واجهتها العملية التعليمية خلال الجائحة، إلى جانب الأبعاد الرئيسة للتعليم الإلكتروني لتحقيق الجودة في التعليم.
وأضافت د.الفارس أن المملكة قدمت نماذج تعليمية مستدامة تتمثل في “مدرستي” ومنصة “روضتي”، من خلال أدوات إدارة التغيير، وتوظيف التقنيات الحديثة؛ لتوفير تعليم إلكتروني متميّز، مؤكدةً على استمرار عمليات التطوير واستشراف الاتجاهات المستقبلية للتعلّم الإلكتروني والتعليم عن بُعد في المملكة.

وشهد الجناح تقديم 8 ورش عمل في اليوم الأول، حيث تحدث د.يوسف الشبل عن تطور التعليم الجامعي الأهلي والأجنبي في ضوء رؤية المملكة 2030 ، وتحدثت أ.رحاب المديرس عن الاستثمار النوعي في التربية الخاصة، وتناولت وكيل وزارة التعليم للتعليم الأهلي أ.عواطف الحارثي أهم منطلقات ‪ التعليم الأهلي في رؤية2030، كما استعرض د.سلطان آل الشيخ جهود وزارة التعليم في ظل رؤية المملكة 2030، مقدماً نبذة تعريفية عن الرؤية ومرتكزاتها والمساهمة الحالية لقطاع التعليم والتدريب فيها، إلى جانب تقديم ورش عمل حول الجودة في برنامج الطفولة المبكرة قدمتها د.أماني الجار الله، وحول الابتكار في التعليم قدمها أ.عبدالعزيز الصيعري، وعن المناهج الدراسية الجديدة قدمها د.عبدالرحمن الرويلي وفقاً لوزارة التعليم

 

Source: انطلاق الندوات العلمية في جناح وزارة التعليم المشارك في “GESS”

Related Articles

Back to top button