المناهج السعودية

اخبار التعليم

الاعلان عن بدء التقديم على برامج شهادة الاختصاص السعودية والدبلومات

الاعلان عن بدء التقديم على برامج شهادة الاختصاص السعودية والدبلومات

المناهج السعودية

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بدء التقديم لبرامج شهادة الاختصاص السعودية والدبلومات لعام 2022، عبر بوابة المفاضلة والقبول الإلكترونية Matching System، وذلك لتخصصات: الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة، والتمريض، والعلوم الطبية التطبيقية.

وتتضمن هذه التخصصات: 26 برنامجاً لتخصصات الطب والجراحة، و10 برامج لتخصصات طب الأسنان، وبرنامج دبلوم الصيدلة السريرية، و8 برامج لتخصصات التمريض، و7 برامج لتخصصات العلوم الطبية التطبيقية، موزعة على المراكز التدريبية في 25 مدينة في المملكة.

وأوضح مدير المركز الإعلامي والمتحدث الرسمي للهيئة فهد القثامي، أن بوابة القبول ستغلق في 23 يناير 2022 لتبدأ بعدها مرحلة إعلان درجة التحكيم والدرجة النهائية يوم 24 فبراير 2022، ومن ثم إعلان أسماء المرشحين للمقابلات الشخصية يوم 8 مارس 2022، فيما ستكون فترة المقابلات الشخصية بين 13 و31 مارس 2022، وآخر موعد لترتيب رغبات المتقدمين لأفضلية المراكز عبر البوابة الإلكترونية وإغلاق بوابة مديري البرامج لترتيب أولوية المرشحين يوم 31 مارس 2022م.

وأضاف أن آخر موعد للممثلين النظاميين في المراكز لمراجعة قوائم المقبولين والاعتماد سيكون في تاريخ 3 أبريل 2022م، وسيتم بعدها عمل المطابقة النهائية إلكترونياً وإعلان نتائج المقبولين يوم 19 أبريل 2022م.

وحث مدير المركز الإعلامي، المتقدمين على مراجعة الجدول الزمني للقبول، ومراجعة المتطلبات الخاصة بالتقديم، والتأكد من توافرها قبل انتهاء المواعيد المحددة، والإطلاع على كتيب القبول الذي يوضح آليات التقديم ونقاط المفاضلة والمنافسة للقبول.

يذكر أن شهادة الاختصاص السعودية تعد الأعلى في مجال التخصص حيث يتوجب الحصول عليها تدريب مهني مقنن يطبق في المستشفيات المعتمدة من قبل الهيئة بناء على توفر متطلبات محددة للاعتراف حيث يتم الإشراف على التدريب من قبل لجان إشرافية متخصصة من المدربين ومديري البرامج والممثلين النظاميين للشؤون الأكاديمية والتدريب مع وجود ممثل للمتدربين في كل لجنة وفقاً لصحيفة الرياض.

اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الكامل 👇

شهادة الاختصاص السعودية والدبلومات.jpg

 

 

Source: الاعلان عن بدء التقديم على برامج شهادة الاختصاص السعودية والدبلومات

Related Articles

Back to top button