المناهج السعودية

الصفوف الاولىة

سجل متابعة حسب الدروس الصف الثاني الابتدائي الفصل الثالث 1443 هـ / 2022 م

سجل متابعة حسب الدروس الصف الثاني الابتدائي الفصل الثالث 1443 هـ / 2022 م​

سجل متابعة حسب الدروس الصف الثاني الابتدائي الفصل الثالث المناهج السعودية

سجل متابعة حسب الدروس الصف الثاني الابتدائي الفصل الثالث الصفوف الاولية

لمشاهدة و تحميل الملفات اضغط هنا

====

المعلم في العملية التعليمية عن بعد ليس فقط إلقاء المعلومات بل أيضاً إلقاء النصائح والإرشادات للطلاب وذويهم لتحريك العملية التعليمية بشكلٍ جيد.

توصيل المحتوى التعليمي

تقع على عاتق المعلم في التعليم عن بعد ليس فقط توصيل المعلومات إنما تبسيطها بشكلٍ يعوض الطالب عن التفاعل الصفي، حيث يعمل على تسهيل وصول المعلومة للطالب، وإلغاء الرهبة التي قد تقع في نفوس المتعلمين.

مدير

فيقع على عاتق المعلم ليس فقط شرح الدروس، إنما إدارة سير العملية التعليمية داخل الصفوف الافتراضية وداخل التعليم عن بعد، تجعله مجبراً على أن يلعب دول المدير للعملية التعليمية التعلمية، حيث عليه الإمساك بزمام الأمور ومجرياتها داخل الغرفة الصفية الافتراضية وخارجها، من متابعة للطلاب من حيث الحضور وتحديد أوقات الشروحات، وعمل الجداول وكيفية عرض المحتوى التعليمي، منها على شكل فيديو أو محاضرات مسجلة أو مباشرة وما إلى ذلك.

الخبرة الجيدة في التكنولوجيا والإنترنت

فالمعلم هو حلقة الوصل المباشرة الوحيدة بين الطلاب والمنصة التعليمية عن بعد، فكافة الاستفسارات والأسئلة التي قد تخطر على بال الطلاب من حيث التقنية على المعلم أن يكون على درايةٍ تامةٍ بها، حتى يتمكن من شرح تلك المعلومات للطلاب بسلاسة ويُسر، مما يلزمه أن يتقن استخدام الانترنت والوسائط الإلكترونية لكي يتمكن من شرح الدروس وتحميلها داخل الغرف الصفية، ويكون دليلاً لمن يجد الصعوبة بالوصول إلى التعامل مع تلك التقنية، وتحميل المادة العلمية والواجبات والاختبارات بشكلٍ يلائم التعليم الإلكتروني.

مرشد وناصح

فالتعليم عن بعد قد يوقع الرهبة في نفس الطالب لو حدث خلل تقني أثناء إلقاء المحاضرات أو تقديم الاختبارات، فعلى المعلم أن ينبه الطلاب على ضرورة تحسين مهاراتهم التقنية وتوجيهم للخطوات الصحيحة في استخدام تقنية التعليم عن بعد، وأيضاً التخفيف عنهم لو حدث خطأ ما ومحاولة إصلاحه بشكل سريع وصحيح.

====

 

 

Source: سجل متابعة حسب الدروس الصف الثاني الابتدائي الفصل الثالث 1443 هـ / 2022 م

Related Articles

Back to top button