الصف السادس الابتدائي الفصل الثاني

تعزيز مهارات العلوم الصف السادس الابتدائي الفصل الثالث 1443 هـ / 2022 م

تعزيز مهارات العلوم الصف السادس الابتدائي الفصل الثالث 1443 هـ / 2022 م​

تعزيز مهارات العلوم الصف السادس الابتدائي الفصل الثالث المناهج السعودية

تعزيز مهارات العلوم الصف السادس الابتدائي الفصل الثالث الصفوف العليا

لمشاهدة و تحميل الملفات اضغط هنا

====

اهداف تدريس مادة العلوم للمرحلة الابتدائية

أولا : ترسيخ إيمان التلميذ بالله سبحانه وتعالى ، وتعريفه ببديع صنع الله وروعة ما في الكون من جمال ودقة وتنسيق تدل على قدرة وعظمة الخالق عز وجل .

ثانيا : تزويد التلميذ بالقدر المناسب من الحقائق والمفاهيم العلمية التي تساعده على فهم وتفسير الظواهر الطبيعية وإدراك ما تقدمه العلوم للإنسان من خدمات تيسر حياته وتمكنه من حسن الاستفادة منها .

ثالثا : غرس بذور الطريقة العلمية في نفس التلميذ بتنمية اتجاهه للبحث والمشاهدة والملاحظة والتنقيب والتجريب والمقارنة والاستنتاج وتحليل المعلومات والتحقق من صحتها والجرأة في التساؤل ومعرفة أصوله وآدابه وفي إبداء الرأي ومعرفة حدوده .

رابعا : معرفة البيئة وفهم ما يكتنفها من ظواهر مهمة وتسخير العلوم في إصلاحها وتطويرها والمحافظة عليها .

خامسا : توسيع آفاق التلاميذ بالتعرف على ما يتميز به وطنهم من موارد وثروات طبيعية وتعريفهم بنعم الله عليهم وعلى بلادهم ليحسنوا استخدامها والاستفادة منها

سادسا : العناية بالنواحي التطبيقية في العلوم وذلك بإتاحة الفرصة للتلميذ للقيام بالتجارب والاختبارات وتمكينه من اكتساب مهارات يدوية وخبرات عملية .

سابعا: تعريف التلميذ بالقواعد الصحية وتعويده العادات السليمة و تثبيتها لديه وتعريفه بالدور الذي تقوم به الصحة الجيدة في حياة الإنسان .

ثامنا : تقدير جهود العلماء المسلمين وإبراز دورهم في تطوير العلم ودفع عجلة الحضارة وتحقيق رفاهية وتقدم البشرية .

تاسعا : الاهتمام بالإنجازات العالمية في ميادين العلوم ، وإظهار أن تقدم العلوم ثمرة لجهود الإنسانية عامة ، وتشجيع التلاميذ على الإطلاع على تاريخ الفكر والعلوم .

عاشرا: تنمية حب التلميذ للقراءة والمطالعة العلمية المفيدة وتعويده على استعمال المراجع وتشجيعه على الكتابة العلمية وعلى ممارسة الهوايات والأنشطة ذات الصلة بما يدرسه ويطلع عليه من العلوم .

====

 

 

Source: تعزيز مهارات العلوم الصف السادس الابتدائي الفصل الثالث 1443 هـ / 2022 م

Related Articles

Back to top button