اخبار ومقالات

كيفية توصيل البروجيكتور على الايباد و الايفون بالصور

كيفية توصيل البروجيكتور على الايباد و الايفون بالصور

كيفية توصيل البروجيكتور على الايباد و الايفون بالصور

كيفية توصيل البروجيكتور على الايباد و الايفون بالصور

 

كيفية توصيل البروجيكتور على الايباد و الايفون بالصور, المدرسة السعودية
كيفية توصيل البروجيكتور على الايباد و الايفون بالصور

البروجيكتور و يسمى ايضًا المسلاط و يستخدم الجهاز في عملية عرض بصري للصور سواء الثابتة او المتحركة عن طريق القيام بتسليط الضوء على نوع من الاسطح و الذي يمثل شاشة العرض و يمكن هنا استخدام الجدران كشاشة عرض , تقوم اغلب الانواع من اجهزة البروجيكتور بعملية انشاء للصورة من خلال عبور ضوء ساطع من خلال عدسات شفافة صغيرة و هى الانواع القديمة , اما الحديث منها فيقوم بانشاء الصور عن طريق شعاع ليزري , كما يوجد منه نوع آخر لا يتم فيه عرض الصور على سطح و انما تعرض على العين مباشرة و هو جهاز العرض العيني الافتراضي , من اكثر الانواع المشهورة حاليًا من البروجيكتور هو عارض الفيديو ( video projector) و هو البديل المتاح للاجهزة القديمة التي كانت تسخدم فيما مضى مثل عارض الشرائح (slide projector ) .

كيف يتم تشغيل البروجيكتور على الآيباد او الآيفون ؟
للقيام بعملية التوصيل على الآيباد انت بحاجة الى : –
• وصلة (iPad VGA Cable ) .
• او وصلة (HDMI ) .

1- الطريقة الاولى باستخدام وصلة (iPad VGA Cable )
يمكن تشغيل البرجيكتور على الآيباد او الآيفون باستخدام وصلة ( VGA ) العادية حيث نجد الوصلة ذات طرفين طرف يشبه شكل الشاحن و الطرف الآخر يشبة طرف كابل الشاشة الخاص بالحاسوب و هنا يتم توصيل الطرف الذي يشبه كابل الشاشة بكابل الشاشة , ثم يتم توصيل طرف كابل الشاشة الثاني بالبروجيكتور ثم يتم توصيل الطرف الثاني من الوصلة و هو الذي يشبه شكل الشاحن الآيباد , يراعى هنا اختيار بروجيكتور ذو لمبة قوية و بخاصة في حال استخدامه في النهار حتى تظهر الصور بشكل واضح .
ملحوظة في حال التوصيل بالآيباد لن تظهر شاشة الآيباد من البداية الا مع الآيباد 2 و الآيباد 3 اما الآيباد 1 فلن تظهر الشاشة في البداية و لكن فقط تبدأ الشاشة في الظهور على السطح الخاص بالعرض عند البدأ في عرض الفيديو او البرامج فقط .

فيما يخص الآيفون غالبًا لن تظهر الشاشة الخاصة به الا عند الدخول على برنامج كي نوت او عند عرض الفيديو و لكن هنا ستظهر مشكلة ضعف الصوت حيث ان الوصلة لا تدعم الصوت و لحل تلك المشكلة يتم توصيل الآيفون باي سماعة لتكبير الصوت و اظهاره .

2- الطريقة الثانية باستخدام وصلة (HDMI ) .
ان استخدام هذا الوصلة من ناحية نقل الصوت و وضوح الصورة افضل من الوصلة السابقة الطرف العريض من الوصلة يتم توصيلة بكابل (HDMI ) و الطرف الثاني لكابل (HDMI ) يتم توصيله في المنفذ الخاص بها في البروجيكتور , اما الطرف الثاني من وصلة (HDMI ) فهى تشبه كابل الشحن و يتم توصيلها بالآيباد و تشغيل البروجيكتور و هنا سيظهر كل ما يتم عرضه على شاشة الآيباد على سطح العرض و هو ما يعرف بخاصية المرآة .
ي
مكن تطبيق نفس الوصلة مع الآيفون و لكن ليست كل انواع الآيفون تدعم خاصية المرآة اذا لبعضها يجب الدخول على الكي نوت او الفيديهات حيث انه يعمل فقط كناقل و ليس مرآة .
نفس هذه الطريقة يمكن بها وصل الآيباد او الآيفون بشاش التليفزيون سلكيًا بحيث تعمل شاشة اتليفون بديلًا لشاشة العرض على الحائط كما في حال استخدام البروجيكتور .

Back to top button