اخبار ومقالات

كيفية معرفة سرعة الانترنت دون برامج

كيفية معرفة سرعة الانترنت دون برامج

كيفية معرفة سرعة الانترنت دون برامج

 


نحتاج من وقت لآخر الى التعرف على مقدار سرعة الانترنت الخاص بنا و بخاصة في حالة صعوبة تحميل الصفحات او فتحها فالتعرف على على او قياس سرعة الانترنت يساعد في التعرف على مكان المشكلة ممايساعد في حلها و التغلب عليها و استعادة الانترنت الى كفائته , كما ان ان العملية لا تمثل صعوبة بل هى عبارة عن مجرد خطوات بسيطة يتم القيام بها و بتلك الخطوات نستطيع التعرف على السرعة الحقيقية للانترنت الخاص بنا , فمؤخرًا اكتشف الكثير من مستخدمي شبكة الانترنت انهم كانوا ضحية للخداع فهم يدفعون مقابل الحصول على سرعة معينة و يحصلون على سرعة اقل من المدفوع قيمتها مما يعتبر سرقة و خداع للمستخدم , فمثلا هناك بعض المستخدمين يدفعون مقابل الحصول على سرعة 8 جيجا و بعمل اختبار قياس سرعة النت اكتشفوا ان السرعة لا تتخطى 6 جيجا .


كيفية معرفة سرعة الانترنت دون برامج, المدرسة السعودية

طرق حساب سرعة الانترنت​

يوجد العديد من الطرق التي يمكن بها قياس سرعة النت منها ما يتم بإستخدام البرامج التي تثبت على جهاز الحاسوب الخاص بك و منها ما يتم دون الحاجة الى برامج تثبت على حاسوبك و انما عن طريق : –

كيفية استخدام موقع speedtest.net​

في تحديد او حساب او قياس سرعة الانترنت :-
عن طريق العنوان هنا او عن طريق كتابة اسم الموقع في المتصفح للبحث عنه ( speedtest.net ) , راعي ان هذا الموقع يعمل تبعًا لمشغل الفلاش لذا يجب التأكد من ان الفلاش بلاير مثبت على حاسوبك حتى تضمن عمل الموقع لديك و غالبًا فإن هذا البرنامج يكون مثبتًا بشكل تلقائي على اغلب الحواسيب .
• بعد الذهاب الى الموقع المراد انتظر بعض الوقت حتى يتم تحميل و فتح الصفحة المرادة و هنا سيظهر في منتصف الصفحة زر مكتوب عليه ( Begin Test ) قم بالنقر على هذا الزر حال تفعيله .


• هنا سيبدأ البرنامج في عملية الفحص و سيبدأ اولًا بتحديد مكانك و سيقوم بإرسال اشارة ( Ping ) على الموقع الخاص بك و يبدأ في فحص سرعة التنزيل و هى سرعة تحميل الملفات من الانترنت الى حاسوبك .

• فحص سرعة الرفع و هى سرعة تحميل الملفات من حاسوبك الى شبكة الانترنت .
• عند الانتهاء من الفحص تبدأ النتيجة في الظهور حيث تعرف سرعة الانترنت لديك و تستطيع القيام بعمل مقارنة لها مع مستخدمين من نفس بلدك او من بلدان أخرى لتعرف هل توجد مشكلة حقيقية في شبكة الانترنت لديك و اين هى .


2- يمكن ايضًا قياس سرعة الانترنت بدون الحاجة الى الذهاب الى المواقع او صفحات الويب و يتم ذلك بالطريقة التالية : –
• قم بالذهاب الى قائمة ابدأ في حاسوبك ( start ) و منها قم بإختيار لوحة التحكم (control panel ) .


• قم بالذهاب منها الى خيار الشبكات و الانترنت (Networks and Internet ) .
• منها اختر مركز مركز المشاركة و الشبكات (Network and Sharing Center ) .
• منها قم بإختيار تغيير اعدادات المحول (Changing Adapter Settings ) .
• على الشبكة التي تقوم باستخدام قم بالنقر نقرتين متتاليتين و هنا ستظهر نافذة الخصائص حيث يكون موضحًا عليها سرعة الانترنت .

Back to top button