اخبار التعليم

إطلاق اختبارات جاهزية للخريجين بـ 48 جامعة وكلية

هيئة تقويم التعليم والتدريب

إطلاق اختبارات جاهزية للخريجين بـ 48 جامعة وكلية

أطلقت هيئة تقويم التعليم والتدريب، الاختبارات المعيارية لخريجي الجامعات “جاهزية”، إذ تستمر حتى 6 يونيو 2023م وتستهدف الاختبارات طلاب السنة الأخيرة من مرحلة البكالوريوس، ضمن مشاريع برنامج رفع جاهزية خريجي التعليم العالي لسوق العمل.

ويأتي إطلاق الاختبارات – التي تطبق للمرة الأولى في تاريخ التعليم الجامعي بالمملكة- بهدف قياس مستوى تحصيل الخريجين لنواتج التعلم المطلوبة في تخصصاتهم، ومعرفة مدى جاهزيتهم للانخراط في سوق العمل، وتزويد الجامعات والكليات الحكومية والأهلية بتقارير توضح نقاط القوة وفرص التحسن لديها، مع الوضع في الاعتبار أن هذه الاختبارات لا ترتبط بنجاح الطلاب أو رسوبهم.

وتتضمن الاختبارات المعيارية لهذا العام 13 تخصصًا جامعيًّا، هي: (المالية، والمحاسبة، والتسويق، والتمويل والاستثمار، والمخاطر والتأمين، والمصارف والأسواق المالية، وهندسة الحاسب الآلي، وعلوم الحاسب، وهندسة البرمجيات، ونظم المعلومات، وتقنية المعلومات، والأمن السيبراني/ أمن المعلومات، الذكاء الاصطناعي).

ويبلغ عدد الطلبة الذين تستهدفهم هذه الاختبارات قرابة (17) ألف طالب وطالبة، وتعقد الاختبارات في (200) موقع تابعة لـ(48) جامعة وكلية داخل المملكة.

Related Articles

Back to top button