اخبار التعليم

الاطلاع على برامج وانشطة مؤسسة تكافل الخيرية

الاطلاع على برامج وانشطة مؤسسة تكافل الخيرية

الاطلاع على برامج وانشطة مؤسسة تكافل الخيرية

أكد معالي وزير التعليم رئيس مجلس أمناء مؤسسة تكافل الخيرية الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، أن منهجية المؤسسة وضعت الطلاب بوابة للمستقبل وأساس الاستثمار الأول.

جاء ذلك خلال زيارته لمقر مؤسسة تكافل الخيرية, وكان في استقباله الأمين العام للمؤسسة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيلي, وقيادات المؤسسة.

وأكد معاليه, الدور المهم لمؤسسة تكافل في المجال التعليمي الاجتماعي الرائد من خلال تأمين كافة الاحتياجات الضرورية للطلاب والطالبات المحتاجين ومساواتهم بزملائهم الموسرين في المدارس.

بعد ذلك, تجول معالي الوزير في المعرض المقام بالمؤسسة الذي يستعرض أهداف المؤسسة ورؤيتها والبرامج والمبادرات التي نفذتها المؤسسة خلال العام الحالي, بالإضافة إلى استعراض منجزات المؤسسة وأبرز المشاريع التي تعمل عليها تكافل، مثل: برنامج الإعانة المالية، ومشروع وجبتي، ومشروع كسوتي، ومشروع جائزة تفوَّق، ومشروع دروس التقوية الإلكترونية، ومشاريع أخرى نوعية تهتم بالذكاء الاصطناعي وبرمجة الروبوتات بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد معاليه أن مؤسسة تكافل رائدة في العمل الخيري, مبينًا أنها تخدم قطاع التعليم العام للطلبة في جميع مناطق المملكة، وأن ما تقدمه من دعم مباشر وغير مباشر سيساعد في تحقيق المزيد من التحصيل العلمي والاستقرار الأسري والاجتماعي.

وأوضح أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – حريصة على دعم هذه المؤسسات والمساهمة ماديًا ومعنويًا في دعم أنشطتها وبرامجها والتوسع في خدماتها.

واطلع على خطة العمل القائمة والنموذج التشغيلي للمؤسسة, مؤكدًا أهمية الدور الفاعل الذي تقوم به مؤسسة تكافل الخيرية لرعاية الطلبة المعسرين ودعمهم ليكونوا لبنات صالحة في بناء هذا المجتمع الكبير.

Related Articles

Back to top button