اخبار التعليم

إحصاء أبوظبي يطلق الدورة الخامسة من مشروع مؤشر النضج الإحصائي

إحصاء أبوظبي يطلق الدورة الخامسة من مشروع مؤشر النضج الإحصائي

إحصاء أبوظبي يطلق الدورة الخامسة من مشروع مؤشر النضج الإحصائي

إحصاء أبوظبي يطلق الدورة الخامسة من مشروع مؤشر النضج الإحصائي

إحصاء أبوظبي تكريم 28 جهة حكومية

يذكر أنّ المركز كرم خلال فعالية إطلاق الدورة الخامسة من مشروع مؤشِّر النضج الإحصائي، 28 جهة حكومية تقديرًا لجهودها وتعاونها في الدورة الرابعة من المشروع لعام 2022.

الاستثمار في البيانات

من جهته قال “عبد الله غريب القمزي” المدير العام لمركز الإحصاء – أبوظبي بالإنابة:” إنَّ التقدُّم الملحوظ الذي حقَّقته الجهات الحكومية المشاركة في مشروع مؤشِّر النضج الإحصائي لعام 2022 هو خطوة مهمَّة نحو تمكين حكومة أبوظبي استناداً إلى البيانات.

ويعكس التقدُّم الكبير في مستويات النضج الإحصائي لدى الجهات الحكومية التزام حكومة أبوظبي بالاستثمار في البيانات لدعم متخذي القرار وراسمي السياسات بإحصاءات وتحليلات دقيقة وموثوقة”.

وأضاف “القمزي”:” ينسجم مشروع مؤشِّر النضج الإحصائي مع الجهود الحكومية لتعزيز جميع القطاعات الحيوية في الإمارة وعلى رأسها الاقتصاد القائم على المعرفة، إذ يلتزم المركز بالتعاون مع الجهات المشاركة في مشروع النضج الإحصائي لإمارة أبوظبي لتمكين صنَّاع القرار من اتخاذ القرارات اعتماداً على منظومة عمل إحصائي متطوِّرة”.

ورشة عمل

تجدر الإشارة إلى أنّ المركز عقد ورشة عمل حضرها عددٌ من ممثِّلي الجهات المشاركة في مشروع النضج الإحصائي لإمارة أبوظبي، عَرَضَ خلالها معايير التقييم المعتمَدة لإنتاج المؤشِّرات الإحصائية ومنهجيتها. وناقش الجدول الزمني لتنفيذ الدورة الخامسة من المشروع.

قياس مستويات نضج الجهات الحكومية

ويقيس مؤشِّر النضج الإحصائي في دورته الخامسة مستويات نضج الجهات الحكومية اعتماداً على محورَيْن رئيسيَيْن، هما:

  • مدى امتثال الجهات الحكومية للتشريعات والقوانين الأساسية المنظِّمة لإدارة العمل الإحصائي في إمارة أبوظبي.
  • مستوى التزامها بمعايير جودة البيانات والعمليات والمخرجات المعتمَدة وفق أفضل المعايير والممارسات الدولية.

الجدير بالذكر فإنّ نتائج مؤشِّر النضج الإحصائي تساعد الجهات الحكومية على تحديد المجالات التي تتطلَّب التطوير، لتصل إلى أعلى مستويات الجودة والدقة في الإحصاءات الرسمية لإمارة أبوظبي.

Related Articles

Back to top button