اخبار التعليم

الأردني موسى التعمري يسجل ثنائية تاريخية في الدوري الفرنسي

الأردني موسى التعمري يسجل ثنائية تاريخية في الدوري الفرنسي

الأردني موسى التعمري يسجل ثنائية تاريخية في الدوري الفرنسي

الأردني موسى التعمري يسجل ثنائية تاريخية في الدوري الفرنسي

نجح لاعب المنتخب الوطني ونادي مونبيليه الفرنسي موسى التعمري، في قيادة فريقه لتحقيق الفوز الأول له ببطولة الدوري الفرنسي، والذي جاء على حساب أولمبيك ليون بنتيجة 4-1 مساء السبت، لحساب الجولة الثانية من بطولة الدوري.

أهداف المباراة موسى

وتمكن التعمري من تسجيل الهدفين الثاني والثالث لفريقه عند الدقيقتين 39 و66، فيما سجل هدف فريقه الأول زميله أرنود نور الدين، والهدف الرابع عبر النيجيري لكور أدامز، بينما سجل هدف ليون الوحيد المهاجم ألكسندر لاكازيت، الذي تلقى البطاقة الحمراء لاحقا في المباراة.

وصعد مونبيليه لصدارة جدول الدوري الفرنسي مؤقتًا برصيد 4 نقاط، ومتفوقًا على مارسيليا بفارق الأهداف.

وشارك التعمري في المباراة الأولى في الموسم بشكل أساسي ضد لوهافر والتي انتهت بنتيجة التعادل (2-2)، حيث قدم مباراة محترمة وكان أحد نجوم المباراة، ما جعله محل إشادة جمهور ناديه، الذين شبهوا طريقة لعبه بطريقة لعب الدولي الفرنسي السابق حاتم بن عرفة، بالنظر إلى سرعته ومراوغاته القاتلة.

وحسب منصة “SofaScore”، فقد حصل التعمري على تقييم 8.7 درجات من 10، نظير مردوده الرائع خلال المواجهة، ليكون بذلك رجل المباراة بامتياز، ومتفوقًا على باقي اللاعبين بفارق كبير.

الإحتراف في الدوري الفرنسي

ويعتبر التعمري أول لاعب أردني يحترف في مسابقة الدوري الفرنسي، ما جعل هدفيه في مباراة اليوم ضد ليون تاريخيين، بالنسبة إلى الكرة الأردنية، على أمل أن يستمر هذا التألق خلال الموسم الجاري، لبلوغ مستويات أعلى وحمل ألوان أندية من الصف الأول في أوروبا.

موسى التعمري

وكان التعمري 25 عاماً قد انضم لمونبيليه بداية الموسم الحالي، قادماً من فريق أود هيفرلي لوفين البلجيكي، فيما مثل فرق أبويل نيقوسيا القبرصي، وشباب الأردن والجزيرة في أوقات سابقة.

الأردن يحتفل بتسجيل التعمري

وقد احتفل الأردنيون بتسجيل اللاعب موسى التعمري ثنائية لفريقه مونبلييه أمام نظيره أولمبيك ليون في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثانية في الدوري الفرنسي وانتهت بفوز الأول 4-1.

وشارك الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد الأردني مقطع فيديو عبر حسابه على موقع التاصل الاجتماعي “إنستغرام” لأول هدف يسجله التعمري في الدوري الفرنسي في الدقيقة 39 من المباراة قبل أن يضيف الثاني له في الدقيقة 66.

كما نشر الأمير الحسين اسم موسى التعمري أعلى المقطع على طريقة “وسم إلكتروني” مع العَلم الأردني والرقم 13 الذي يفضله اللاعب وارتدى قميصاً يحمل الرقم نفسه مع المنتخب الأردني الوطني فضلاً عن تسجيله 13 هدفاً لصالح ناديه القبرصي السابق أبويل.

ورد التعمري الذي يعد أول لاعب أردني يحترف في الدوري الفرنسي على الأمير الحسين معبراً عن امتنانه لـ«اللحظة التي يجمعنا بها حب الأردن»، وأضاف: «هذه اللفتة الرائعة عززت في نفسي مسؤولية أكبر».

Related Articles

Back to top button