اخبار التعليم

الرياض تكثف الاستعدادات لإقامة دورة الألعاب العالمية القتالية 2023

الرياض تكثف الاستعدادات لإقامة دورة الألعاب العالمية القتالية 2023

الرياض تكثف الاستعدادات لإقامة دورة الألعاب العالمية القتالية 2023

الرياض تكثف الاستعدادات لإقامة دورة الألعاب العالمية القتالية 2023

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية القتالية في الرياض عن مواصلة استعداداتها من أجل إقامة منافسات دورة 2023، المقامة في العاصمة اللمرة الأولى في الشرق الأوسط، من الفترة 20 لـ30 أكتوبر، على ملاعب الأرينا الرياضية بجامعة الملك سعود.

الرياض تحضيرات على أعلى مستوى

وفقا لما ذكر في واس، فإن فرق العمل بدأت في توزيع المهام وتنسيق الجهود في وقت مبكر قبل انطلاق البطولة بـ60 يوما، بإشراف من اللجنة المنظمة للدورة، بالشكل الذي يعكس مستوى الخبرات التنظيمية التي اكتسبتها الكوادر السعودية من تنظيم الفعاليات الكبرى على أراضي المملكة العربية السعودية.

بدوره صرح إيان ريد، الرئيس التنفيذي للدورة أنه ” بعد شهرين من الآن، ستتوجه جميع الأنظار نحو العاصمة ، مع انطلاق دورة الألعاب العالمية القتالية، ونتطلع إلى تنظيم حدث استثنائي يتجاوز التوقعات، وعلى نحو يَليقُ بمكانة المملكة، وتأكيد قدراتها وإمكاناتها والتي أهلتها لاستضافة وتنظيم أكبر الفعاليات العالمية، وترسيخ مكانتها الريادية في مجتمع ولا سيما الرياضات القتالية”.

واسترسل موضحا أن فرق العمل تستعد لتقديم نسخة استثنائية تسعى لكتابة قصة نجاح سعودية جديدة، توثق رؤية القيادة وتترجم الدعم الغير محدود من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية، رئيس مجلس الوزراء، واهتمام الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، بالقطاع الرياضي بما يحقق مستهدفات رؤية 2030.

دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية 2023

بعد غياب دام لـ10 سنوات، تحديدا بعد آخر نسخة لدورة الألعاب العالمية للفنون القتالية في روسيا 2013، تعود البطولة على أراضي المملكة العربية السعودية وسط انتظار حافل من محبي الفنون القتالية، وجو يسوده الإثارة والتشويق، خاصة بعدما أثبتت السعودية ريادتها في استضافة الأحداث الرياضية محليا وعالميا.

يشار إلى أن النسخة الأولى من البطولة أقيمت في بكين، الصين عام 2010، ثم استضافت سانت بطرسبرغ، روسيا النسخة الثالثة، وفي العام الجاري تستعد الرياض لفتح أبوابها للدورة الثالثة 2023.

وتحتضن البطولة هذا العام 16 تخصصا في مجال الفنون القتالية وهي “أيكيدو، ملاكمة، جودو، جوجيتسو، كاراتيه، كندو، كيك بوكسينغ، سامبو، سافات، سومو، التايكوندو، المصارعة، الووشو، والمبارزة”.

Related Articles

Back to top button