اخبار التعليم

انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم الجمعة القادم

انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم الجمعة القادم

انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم الجمعة القادم

انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم الجمعة القادم

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تنطلق مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الـ 43، التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية، في المسجد الحرام بمكة المكرمة خلال الفترة من 9 إلى 21 من شهر صفر 1445هـ.

متسابقون من 117 دولة في مسابقة الملك

ويشارك في المسابقة الدولية متسابقون من 117 دولة، وتبلغ جوائزها 4 ملايين ريال في أفرعها الخمسة، ويتم ترشيح المتسابقين من دولهم لهذه المسابقة، وذلك بعد مرورهم بعدد من المراحل لتهيئتهم وإكمال استعدادهم لها.

جوائز المسابقة الملك

من جانبه، أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على المسابقة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن تنظيم هذه المسابقة في دورتها الـ 43 يأتي امتداداً لما تقدمه المملكة العربية السعودية من خدمات جليلة لكتاب الله، وتحفيزاً لأبناء المسلمين في مختلف دول العالم على التنافس الشريف في حفظ القرآن الكريم وتلاوته.

وأوضح آل الشيخ، أن المسابقة هذا العام تميزت بزيادة مخصص الجوائز إلى 4.000.000 ريال، توزع للمتسابقين في أفرعها، إذ رصدت للفائز الأول بالفرع الأول جائزة قدرها 500.000 ريال.

وأفاد آل الشيخ، أن لجان المسابقة أنهت الاستعدادات كافة لاستقبال المتسابقين والبالغ عددهم 166 متسابقاً، و50 مرافقاً لهم من 117 دولة تمت إنهاء إجراءات قدومهم للمملكة، وستقدم لهم جميع الخدمات خلال أيام المسابقة.

ترسيخ قيم القرآن الكريم

ورفع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على المسابقة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ الشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين ولي عهده الأمين، حفظهما الله، على الدعم المتواصل لأعمال وبرامج وزارة الشؤون الإسلامية التي تتواكب مع الرسالة السامية التي تضطلع بها المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم.

والعناية بكتاب الله عز وجل، كما سأل الله أن يوفق المتسابقين لكل خير، وأن يحقق لهذه المسابقة العالمية التوفيق وتحقيق رسالتها في ترسيخ قيم القرآن الكريم في نفوس الناس ليهديهم إلى الطريق المستقيم.

Related Articles

Back to top button