اخبار التعليم

ميتا تستعد لإطلاق نسخة ويب كاملة من “ثريدز”

ميتا تستعد لإطلاق نسخة ويب كاملة من “ثريدز”

ميتا تستعد لإطلاق نسخة ويب كاملة من “ثريدز”

ميتا تستعد لإطلاق نسخة ويب كاملة من “ثريدز”

تعتزم شركة “ميتا” المالكة لتطبيقات التواصل الاجتماعي “إنستغرام وواتساب وفيسبوك”، إطلاق إصدار الويب من تطبيق “ثريدز” (Threads)، في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

نسخة ويب لتطبيق ثريدز

وكان الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، مارك زوكربيرغ، قد وعد في وقت سابق من هذا الشهر بإصدار نسخة ويب لتطبيق “ثريدز” مع وظائف بحث أفضل.

ميتا تقدم وظائف محدودة

ويتوفر حالياً إصدار واحد من التطبيق الذي سيتم إطلاقه قريباً فقط على نظامي iOS وأندرويد، مع وظائف محدودة.

وفي وقت سابق، أكد مدير تطبيق “إنستغرام”، آدم موسيري، على إطلاق إصدار الويب من تطبيق “ثريدز” قريباً، مشيرًا، إلى أنه “تم اختباره داخليا لمدة أسبوع أو أسبوعين، لكنه تحتاج إلى بعض العمل” قبل الإصدار الواسع للعموم.

ميزة تنافسية

ووفقاً للعديد من خبراء وسائل التواصل الاجتماعي، فإن نسخة الويب لـ”ثريدز”، ستكون مفيدة لـ”ميتا”، وستمنحها وصول أسرع بين المستخدمين عبر الإنترنت.

ويقول الخبراء، إن إصدار الويب الجديد لـ”ثريدز”، سيمثل “ميزة تنافسية” هامة لـ”ميتا” وسيمنحها قدرات أفضل على جمع البيانات، في ظل تنافسها المستمر مع “أكس”.

5 ملايين مستخدم

وكان تطبيق “ثريدز” قد حصد في غضون الساعات القليلة الأولى من إطلاقه في 5 يوليو الماضي، 5 ملايين مستخدم، وفي غضون أقل من أسبوع، قام ما لا يقل عن 100 مليون شخص بالتسجيل فيه، ما يجعله التطبيق الأسرع تنزيلًا.

ولكن هذا التشويق الأولي بدأ يتضاءل بشكل مطرد، وانخفض عدد المستخدمين النشطين يوميا إلى 80% بحلول منتصف أغسطس.

وكان عدد مستخدمي “ثريدز” في أكثر أيامه ازدحامًا أقل من نصف عدد مستخدمي منصة “إكس”، وذلك وفقاً لبيانات similarweb، حيث يبلغ متوسط عدد مستخدمي “إكس” أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يوميًا.

ميزات جديدة

وكانت شركة “ميتا”، قد أضافت مؤخرًا ميزات جديدة إلى “ثريدز” تتعلق بالمنشورات المُعاد نشرها، وذلك في إطار محاولات منافسة منصة “إكس”.

وتختص الميزة الأولى بطرح علامة تبويب جديدة للمنشورات المُعاد نشرها في الملف الشخصي، حتى يتمكن المُستخدم من رؤية كل المنشورات التي أعاد نشرها في مكان واحد.

وأتاح التطبيق كذلك إضافة المنشورات المعاد نشرها في تبويب “مُتابعون”، حيث يحاول من وراء تلك المميزات إرضاء المستخدمين وجذب المزيد خلال الفترة المقبلة.

وأيضاً أطلق التطبيق مؤخراً ميزة مشاركة منشور في الرسائل المباشرة عبر “إنستغرام”، مع طرح طريقة جديدة لإضافة نص مخصص إلى الصور ومقاطع الفيديو التي تُضمّن في المنشورات، مع وجود زر جديد للإشارة بسهولة إلى حساب شخص ما في منشورات “ثريدز”.

Related Articles

Back to top button