اخبار التعليم

كيفية التسجيل في سكن جامعة الملك عبدالعزيز 1445

كيفية التسجيل في سكن جامعة الملك عبدالعزيز 1445

كيفية التسجيل في سكن جامعة الملك عبدالعزيز 1445

كيفية التسجيل في سكن جامعة الملك عبدالعزيز 1445

للطلاب والطالبات ممن توافر فيهم شروط الاستفادة من السكن الطلابيّ بجَامعة الملك عبد العزيز، حيثُ تبذل الجَامعة جهوداً مُضنية لمساعدة الطلاب ومتابعتهم ورعايتهم ليتمكنوا من التفرغ للتحصيل الدراسيّ والتفوق علمياً ومجتمعياً

كيفية التسجيل في سكن جامعة الملك عبد العزيز يُمكن التسجيّل في سكَن جامعة الملك عبد العزيز من خلال الخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لجامعة الملك عبد العزيز “من هنا” مباشرةً. الضغط على تبويب “الخدمات الإلكترونية” من القائمة الرئيسية. الضغط على تبويب “الدخول الموحد للأنظمة الجامعيّة”. إدخال البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول، والتي تتمثل فيما يلي: اسم المستخدم. كلمة مرور الحساب. الضغط على زر “تسجيل الدخول”. كما يُمكن تسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد عبر إدخال بيانات حساب أبشر. الضغط على تبويب “الطالب” من حساب الطالب. الضغط على أيقونة “السكن”. تحديد الفصل الدراسيّ المُراد الالتحاق بالسكن خلاله. الضغط على أيقونة “تنفيذ”. الاطلاع على قائمة الشروط والأحكام الخاصة بالتسجيل في السكن الطلابي بجامعة الملك عبد العزيز. الضغط على خيار “الموافقة على الشروط والأحكام والتعهد بالالتزام بما ورد فيها”. إدخال البيانات الخاصة بالطالب المطلوبة للتسجيل في خدمة السكن الطلابيّ. تحميل المُرفقات والمستندات المطلوبة من ضمن ملفات الحاسوب. الضغط على زر “تنفيذ” بعد استكمال التسجيل الإلكتروني وإرفاق المستندات المطلوبة سيظهر للطالب عبارة “الطلب تحت الدراسة” وفي حالة استيفاء كافة الشروط فإنه سيظهر له عبارة “تمت الموافقة على الطلب”. ظهور رقم قسيمة السداد الخاصة برسوم الإقامة بالسكن. إيداع مبلغ قدّره 1200 ريال سعودي رسوم للإقامة من خلال بنك سامبا في حساب الجامعة رقم Sa4450000000002680156056 وهو مبلغ غير مسترد ولا يحق المطالبة به في وقت لاحق.

المستندات المطلوبة للتسجيل في سكن جامعة الملك عبد العزيز

للتسجيّل في سكن الطلاب أو الطالبات بجَامعة الملك عبد العزيز بمرحلة البكالوريوس فلا بد من إرفاق الأوراق التالية: تعبئة البيانات المطلوبة باستمارة التسجيّل الخاصة بقبّول الطالب في الجامعة. إرفاق البطاقة الجامعيّة للطالب مع صورة منها. إحضار صورة من شهادة الثانوية العامة. إرفاق عدد 6 صور شخصية للطالب. إرفاق صورة من شهادة حُسن السيرة والسلوك للطالب. إحضار أصل الكشف الطبيّ المعتمد للطالب، والذي يفيد بكونه لائق طبياً للدراسة وخاليّ من الأمراض المعديّة أو الحالات التي تتطلب رعاية طبية خاصة.

Related Articles

Back to top button