اخبار التعليم

أجمل خواطر عن اليوم الوطني السعودي 93

أجمل خواطر عن اليوم الوطني السعودي 93

أجمل خواطر عن اليوم الوطني السعودي 93

أجمل خواطر عن اليوم الوطني السعودي 93

أجمل خواطر عن اليوم الوطني السعودي 93…تستعد المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر للاحتفال باليوم الوطني السعودي 93، حيث يحرص المواطنون على التعبير عن فرحهم بالعبارات والخواطر التي تؤثر في النفس وتجد طريقها بسهولة إلى القلب.

اليوم الوطني السعودي

تحتفي المملكة قيادة وشعباً يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2023م باليوم الوطني الثالث والتسعين للمملكة العربية السعودية.
ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”، ففي هذا اليوم العظيم من العام 1932م جاء الإعلان التاريخي للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله، لتوحيد بلادنا المباركة تحت راية “لا إله إلا الله، محمد رسول الله” وإطلاق اسم المملكة العربية السعودية عليها بعد جهاد وكفاح استمر اثنان وثلاثون عاماً وضع خلالها قواعد راسخة لهذا البنيان العظيم وذلك على هدي من كتاب الله الكريم وسنة الرسول الأمين، عليه الصلاة والسلام، سائراً في ذلك على نهج أسلافه من آل سعود.

وقد نشأت آنذاك دولةً فتيةً تزهو بتطبيق شرع الإسلام، وتصدح بتعاليمه السمحة وقيمه الإنسانية في كل أصقاع الدنيا ناشرةً السلام والخير والدعوة المباركة باحثةً عن العلم والتطور سائرةً بخطى حثيثة نحو مستقبل أفضل لشعبها وللأمة الإسلامية والعالم أجمع.
وتمكن الملك عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – بفضل الله تعالى عبر رحلة طويلة أضناه فيها طول المشي والتفكير من لملمة شتات البلاد، وإعادة الأمن، والتصدي للفوضى التي كانت سائدة في الجزيرة العربية آنذاك، وأصبح بمحبة الناس ملكاً لدولة سهر على بنائها وأوجد نظامها حتى أصبحت لها مواقف مشرّفة مع الأمتين الإسلامية والعربية والعالم أجمع.
واهتم الملك عبدالعزيز بتطوير البلاد، فأصدر مرسوماً ملكياً يقضي بتحويل اسم الدولة من “مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها” إلى المملكة العربية السعودية، وذلك في 21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق الأول من برج الميزان 23 سبتمبر 1932م.
ووجه الملك عبدالعزيز عند بداية تنظيم الدولة بالاهتمام بالحرمين الشريفين وتوسعتهما، وخدمة الحجاج والمعتمرين، فضلاً عن البدء في فتح المدارس، وإنشاء المستشفيات، وبناء القرى، وإصلاح التربة، وتوطين البادية، والتنقيب عن مياه الري من أجل دعم الزراعة.
وفي عام 1939م ضخ النفط أول بشائره في احتفال شهده الملك عبد العزيز – رحمه الله -، ليستهل بعدها مشروعات الدولة التي خطط لها رحمه الله.

أجمل خواطر عن اليوم الوطني السعودي 93

تستحق المناسبات المميزة أن نكتب عنها أجمل الكلام والخواطر، لأن اليوم الوطني 93 للمملكة العربية السعودية هو مناسبة مميزة وعزيزة على قلوب الجميع، سندرج لكم من خلال السطور الآتية أجمل الخواطر عن اليوم الوطني 93:
– بقلب ينبض بالحب ومشاعر تشتعل بالحماس، أسطر هذه الكلمات القليلة احتفالاً بذكرى اليوم العظيم الذي أذن الله فيه أن تتوحد فيه أجزاء المملكة العربية السعودية تحت راية واحدة وكلمة واحدة.
– هذا يوم يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقق على أرض وطنه المعطاء، وندعو الله العلي القدير أن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يمتعهم بالصحة والعافية وأن يجزيهم خير الجزاء لما يبذلونه لراحة أبناء هذا الشعب الوفي.
– هناك أمجاد يمكن للإنسان أن يسعى إليها ويصنعها بنفسه وهناك أمجاد تأتي كهبةٍ من الله كأن يولد الإنسان في وطن يستحق العشق والحب والتضحية والفداء، الحمد لله على نعمة السعودية، أحمدك وأشكر فضلك يا الله أن خلقتني سعودي، فالمملكة العربية السعودية هي بلد العزة والرفعة والكرامة.
– طبت يا وطني وطاب ترابك وطابت نسمات الرياح التي نتنفسها فوق أراضيك فتزيد محبتك في قلوبنا مع كل نفس جديد، كل عام وأنت بخير يا وطني، لا يسعني وأنا أرى مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية إلا أن أرفع يدي إلى السماء وأسأل الله بأن يديم نعمة الأمن والأمان في بلادنا ويأخذ بيد قادات هذه الدولة للمزيد من التقدم والازدهار.
– كم أنت جميلة يا بلادي يا من تحتوين أطهر بقاع الأرض وتربتك تحتضن جسد سيد الخلق وأكرم البشر لا أدري كيف أصفك وكيف أعبر عن مشاعري تجاهك، دمت يا بلادي بكل خير.
– وطني يا من عشقت هواءك وتغزلت بسمائك وراقصت نجومك وتمايلت دلالاً في أحضانك .. أحبك يا وطني وأرتوي بمائك، وأشقى بعدك وأموت فداء لك.
– وطني إليك هديتي في عيد مولدك الجميل .. روحي دليل محبتي تفديك يا أسمى خليل .. عاشت مآثرك التي للمجد قد صارت دليل .. فخري بأن عروبتي من قلب معدنك الأصيل وعلى ترابك عترتي دمها بسيرتها يسيل .. هذا وفيك عقيدتي نزلت على الهادي الدليل وإلى مقامك أمتي بقلوبها دوماً تميل.
– حب الوطن ليس في كلمات تقال، أو عبارات تكتب، وإنما في عطاء لا محدود وخدمة لأبنائه، ودعاء دائم لولاة أمره، أدام الله لبلادنا أمنها وأمانها واستقرارها .. وسيظل دوماً طموحنا عنان السماء.

Related Articles

Back to top button