اخبار التعليم

معيار تحديد أجور وبدلات الموظف حسب وزارة الموارد البشرية في السعودية

معيار تحديد أجور وبدلات الموظف حسب وزارة الموارد البشرية في السعودية

معيار تحديد أجور وبدلات الموظف حسب وزارة الموارد البشرية في السعودية

معيار تحديد أجور وبدلات الموظف حسب وزارة الموارد البشرية في السعودية

حرصت وزارة الموارد البشرية السعودية ممثلة في العناية بالمستفيدين على توضيح معيار تحديد أجور وبدلات الموظف، وذلك عقب استقبال استفسار من أحد المستفيدين عبر الحساب الرسمي لها على منصة إكس، مؤكدة أن مسألة تحديد الأجر تعتمد على اتفاق الطرفين.

وتابع العناية بالمستفيدين موضحا ” يخضع تحديد الأجر والبدلات الى اتفاق الطرفين في عقد العمل أو ما تنص عليه اللائحة الداخلية للمنشأة”.

ويتضمن الباب السادس في لائحة نظام العمل تحت عنوان “شروط العمل وظروفه” البند المتعلق بالأجور، وساعات العمل وأوقات الراحة والإجازات يمكنك الاطلاع عليه تفصيليا لمعرفة حقوقك وواجباتك من هنا.

لائحة نظام العمل

ومن ثم استقبل العناية بالمستفيدين استفسار ا يتعلق بإمكانية نقل عامل في مؤسسة إلى عامل منزلي، ليوضح أن مسألة نقل الخدمة وتغيير المهنة من منشأة إلى فرد غير متاحة، واستعرض بعد ذلك لائحة نظام العمل للاطلاع عليها تفصيليا منعا لانتشار المعلومات غير الصحيحة بين الأفراد.

يمكنك قراءة والاطلاع على تفاصيل اللائحة الكاملة لنظام العمل من هنا.

آلية تقديم الاعتراض على الأهلية

من ضمن الاستفسارات التي استقبلها حساب العناية بالمستفيدين خطوات تقديم الاعتراض على الأهلية، وأوضح أن من خلال الرابط التالي http://sbis.hrsd.gov.sa/#/login يتم تقديم الاعتراض ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

– الدخول لأيقونة برامج الدعم الخاص بي.

– اختيار أيقونة برنامج الضمان الاجتماعي ثم الأهلية والاستحقاق.

– استعراض تفاصيل دورة الأهلية.

– تقديم اعتراض مع إرفاق الملفات المطلوبة حسب الاعتراض.

– تسليم الاعتراض.

الجائزة الوطنية للعمل التطوعي

في وقت سابق، أطلقت وزارة الموارد البشرية السعودية الجائزة الوطنية للعمل التطوعي، تحقيقا لمستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية السعودية 2030، ويأتي الهدف من تدشين هذه الجائزة لتشجيع جميع القطاعات في المملكة على التكامل فيما بينها لتحقيق الابتكار في تصميم وتنفيذ المبادرات التطوعية، وتستهدف الجائزة القطاع الحكومي، القطاع الخاص، القطاع غير الربحي، الفرق التطوعية، الجامعات والكليات، وكل من يساهم في العمل التطوعي.

وترتكز الجائزة الوطنية للعمل التطوعي على 3 مسارات وهي:

– جائزة الجهات: تتضمن مسار تنظيم العمل التطوعي، مسار تفعيل العمل التطوعي، مسار دعم العمل التطوعي.

– جائزة الفرق: مسار الفرق التطوعية.

– جائزة الأفراد: مسار الأفراد المتطوعين.

Related Articles

Back to top button