التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

فتح التسجيل لاختبار القدرات العامة للجامعيين وكفايات STEP

علن المركز الوطني للقياس والتقويم عن فتح التسجيل لاختبار القدرات العامة للجامعيين وكفايات اللغة الإنجليزية STEP؛ ذلك عبر موقع المركز الإلكتروني: “www.qiyas.org“.
وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال إبراهيم الرشيد، أن المركز فتح التسجيل الورقي لأول اختبارات الموسم الجديد من العام الدراسي 1436/ 1437هـ في اختبار القدرات العامة للجامعيين، وكفايات اللغة الإنجليزية STEP، مشيراً إلى أن التسجيل متاح للمتقدمين والمتقدمات حتى يوم السبت 13 ذي الحجة، وبعدها يبدأ التسجيل المتأخر الذي يستمر حتى موعد عقد الاختبار الذي سيكون خلال الفترة 6- 8/ 1/ 1437هـ وذلك حسب توفر المقاعد.
وأكد “الرشيد” أن المركز أنهى الترتيبات الخاصة بالمقارّ، والتي سيتم فيها إجراء الاختبارات التي سيقدمها المركز خلال السنة الدراسية الجديدة؛ حيث تتولى إدارة العمليات بالمركز الترتيب والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وفق الخطط المعمول بها عند كل اختبار.
وبيّن: “اختبار القدرات العامة للجامعيين يهدف إلى التعرف على الطلاب الذين لديهم مهارات بحثية وقدرات تزيد من فرص نجاحهم في برامج الدراسات العليا، وكذلك تبصير الطالب بمستواه في القدرات العقلية المهمة للتعليم ما بعد الجامعي، ويُعتبر معياراً يضاف إلى بقية المعايير المستخدمة لاختيار طلاب الدراسات العليا”.
وتابع: “أما كفايات اللغة الإنجليزية STEP، فيهدف إلى القبول في أقسام اللغة الإنجليزية، والإعفاء من مقررات معينة في اللغة الإنجليزية، وتحديد مستوى من يرغب في الالتحاق ببرامج اللغة الإنجليزية، وإعطاء عموم المتقدمين للاختبار شهادات مستوى كفايتهم في اللغة الإنجليزية؛ لاستعمالها في مجالات التدريس، أو الالتحاق ببرامج الدراسات العليا، أو مجال الأعمال، وغيرها من المجالات”.
وأشار إلى أن الاختبار يستفيد منه الطلاب المتقدمون لأقسام اللغة الإنجليزية والطلاب الراغبون الالتحاق ببرامج اللغة الإنجليزية في مستويات تتناسب مع مستوى كفاءتهم في اللغة الإنجليزية، الطلاب الساعون إلى الإعفاء من مقررات باللغة الإنجليزية في برامجهم الدراسية، الطلاب الراغبون في الالتحاق ببعض الكليات العسكرية، معلمو اللغة الإنجليزية الراغبين في الحصول على شهادة، الراغبون في الالتحاق ببعض الوظائف في القطاعات المختلفة.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: