اخبار التعليم

فتح التسجيل في اختبار القدرات العامة لطلاب الثانوي الفترة الأولى

أعلن المركز فتح التسجيل “الورقي” في اختبار القدرات العامة لطلاب المرحلة الثانوية العامة وذلك عبر موقع المركز على شبكة الانترنتwww.qiyas.org .

وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال إبراهيم الرشيد أن التسجيل متاح للطلاب عبر موقع المركز حتى يوم الأحد 5 محرم 1437هـ , على أن يتم فتح التسجيل للطالبات يوم الأحد 29 ذو القعدة 1436هـ, ويستمر حتى يوم الأحد 5 محرم 1437هـ.
وأشار مدير العلاقات والإعلام إلى أن المركز يقدم الفرصة للطلاب والطالبات في إجراء الاختبارات عبر الحاسب الآلي, والتي تتميز بالخدمة التقنية المميزة وعدم التقيد بمواعيد محددة لعقد الاختبار, كما أنها تعقد على مدار العام بدلاً من التحديد الزمني المعمول به حالياً، مما يعني مزيداً من المرونة لأوقات الاختبار، والتقليل من الضغط النفسي والانتظار الطويل لدخول الاختبار, إضافة إلى ذلك زيادة في درجة الأمان والسرية اللازمة للاختبارات، والتحقق الجيد من شخصية المختبرين، ورفع وتيرة الجودة من خلال استخدام أنظمة إلكترونية مشفرة, ومدة إعلان لنتائج في فترة سريعة ​, مشيراً أن طريقة التسجيل في اختبارات الحاسب لا تختلف آلية التسجيل عن المتبع في الاختبارات الحالية, عبر ملف المستفيد.

وأهاب مدير العلاقات والاعلام, الطلاب والطالبات إلى دخول موقع برنامج التهيئة والتدريب لرفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لديهم قبيل إجراءهم الاختبار الذي يقدمه المركز, وذلك عبر موقع البرنامج على شبكة الانترنت : www.elearning.qiyas.sa.

وبين مدير العلاقات والاعلام أن اختبار القدرات العامة يقيس الاختبار القدرة التحليلية والاستدلالية لدى الطالب، أي أنه يركز على معرفة قابلية الطالب للتعلم بصرف النظر عن براعته الخاصة في موضوع معيّن, وذلك من خلال قياس القدرة على فهم المقروء, والقدرة على إدراك العلاقات المنطقية, والقدرة على حل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية, والقدرة على الاستنتاج, والقدرة على القياس.

ويقدم المركز جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل الاتصال المختلفة، ويجيب على الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال مركز الاتصال على الرقم الموحد
920033555 من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 4:00 مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية @QiyasOnline.

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button