اخبار التعليم

تعليم الرياض : 71 مبنى تعليمياً جديداً والاستغناء عن 70 مدرسة مستأجرة

تعليم الرياض : 71 مبنى تعليمياً جديداً والاستغناء عن 70 مدرسة مستأجرة

تواصل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض إكمال استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد لأكثر من مليون طالب وطالبة في 4700 مدرسة للبنين والبنات في المراحل التعليمية، حيث تسلمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض (71) مبنى تعليميا للبنين والبنات خلال الفترة من 1/ 8/ 1441 هـ حتى 1/ 1/ 1443 هـ بعدد (1287) فصلا بطاقة استيعابية (38610) طلاب وطالبات. وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة

اعتماد أكثر من 300 مليون ريال لعقود الصيانة

الرياض الأستاذ حمد بن ناصر الوهيبي أن المباني التعليمية للبنات بلغت (46) مبنى تعليميا بإجمالي (791) فصلا دراسيا تتسع لـ(23730) طالبة، بينما بلغ إجمالي مباني البنين (25) مبنى بإجمالي (496) فصلا دراسيا وطاقة استيعابية تصل إلى (14880) بتكلفة إجمالية أكثر من (735) مليون ريال، كما تم الاستغناء عن (70) مبنى مستأجرا. ونوه المدير العام بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-، للمشاريع التعليمية التي من شأنها تهيئة بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والطالبات والهيئة التعليمية والإدارية، استعدادا لانطلاق عام دراسي استثنائي في ظرف استثنائي، واصلت فيه إدارة المباني المدرسية العمل على الإشراف والتنسيق والمتابعة وتسلم المباني من جهة التنفيذ. وعبر الوهيبي عن شكره لوزارة التعليم، ممثلة في معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وحرصه ومتابعته للاستعداد المبكر والأمثل للعام الدراسي (1443هـ) وتوجيهاته لتسخير الجهود كافة لراحة الطلاب والطالبات والكوادر التعليمية والإدارية وأهمية وجودهم في بيئة تلبي متطلباتهم للمضي بالتعليم قدمًا، ولمستقبل أفضل للأجيال الحالية والقادمة.

300 مليون ريال للصيانة

بلغ إجمالي عقود الصيانة والنظافة وصيانة التكييف للمباني المدرسية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض أكثر من (300) مليون ريال لمدة عام واحد. وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض أن الإدارة ممثلة في إدارة شؤون المباني وبالتعاون مع شركة تطوير للمباني، تسابق الزمن لصيانة وتهيئة المباني والمرافق التعليمية في المنطقة، من خلال الصيانة العامة للكهرباء والتكييف والنظافة، لعودة دراسية استثنائية هذا العام (1443 هـ)، استثمارا لهذا الدعم.

الكتب الدراسية

أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ترحيل المقررات الدراسية للمرحلة الابتدائية لجميع مكاتب التعليم وذلك لتوزيعها على المدارس الابتدائية استعداداً للعام الدراسي الجديد، حيث تم ترحيل 3.5 ملايين من المقررات الدراسية الابتدائية لتوزيعها على 1428 مدرسة ابتدائية يدرس فيها قرابة نصف مليون طالب وطالبة، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد

ربع مليون للإجراءات الاحترازية

وبين الوهيبي أن الإدارة تسلمت (264250) مواد خاصة بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية على المدارس والمباني التعليمية في المنطقة، وذلك ضمن مشروع وزارة التعليم الخاص بتأمين مواد الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حرص وزارة التعليم على صحة ووقاية الكوادر التعليمية في مناطق المملكة عامة، ومنطقة الرياض خاصة، من خلال مشروع تأمين مواد الإجراءات الاحترازية للوقاية من كوفيد 19 ومتحوراته، حيث حصلت الرياض على أكثر من ربع مليون مادة، تمثلت في (40905) معقمات يد، و(40905) معقمات أسطح، و(71861) مناديل رول، و(106354) صابون يد، و(4225) جهاز قياس حرارة. وشدد الوهيبي على أنه يجري العمل على توزيع مواد الإجراءات الاحترازية على المدارس والمباني التعليمية لعودة دراسية آمنة لمنتسبي ومنتسبات تعليم المنطقة، من طلاب وطالبات ومعلمين ومعلمات وإداريين وإداريات ومشرفين ومشرفات، لوقايتهم من فيروس كورونا، مهيبا بالجميع مراعاة الالتزام بالبروتوكولات الخاصة بالعودة والحرص على غسل اليدين والتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وفقاً لصحيفة الرياض.

 

Source: تعليم الرياض : 71 مبنى تعليمياً جديداً والاستغناء عن 70 مدرسة مستأجرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى