اخبار التعليم

وصفات طبيعية بزيت النعناع

وصفات طبيعية بزيت النعناع

وصفات طبيعية بزيت النعناع

وصفات طبيعية بزيت النعناع

زيت النعناع له العديد من الفوائد للبشرة، فهو يعمل على تنشيط وتنقية البشرة وتحسين مظهرها بشكل عام، وهناك بعض الوصفات الطبيعية باستخدام زيت النعناع للعناية بالبشرة من موقع “بولد سكاي” الهندي، والتي يُفضَّل أن تجربيها في البداية على جزء صغير من البشرة أولاً للتأكد من عدم وجود أي تفاعلات جلدية سلبية

وصفات طبيعية لإزالة الاحمرار والتهيج:

امزجي بضعي قطرات من زيت النعناع مع زيت جوز الهند النقي. ضعي المزيج على البشرة المتهيجة والمحمرة. يعمل زيت النعناع على تهدئة البشرة وتخفيف الاحمرار.

وصفة طبيعية لتنظيف الوجه:

في وعاء صغير، امزجي ملعقة صغيرة من زيت النعناع العضوي مع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند النقي. استخدمي هذا المزيج كمنظف للوجه الطبيعي. يساعد زيت النعناع على إزالة الشوائب والأوساخ من البشرة وترطيبها.

وصفة طبيعية لتقشير البشرة:

امزجي ملعقة صغيرة من زيت النعناع مع ملعقتين صغيرتين من السكر البني وقليل من زيت جوز الهند. قومي بتدليك هذا المزيج بلطف على البشرة لمدة دقيقة أو اثنتين ثم اشطفه بالماء الفاتر. ستساعد هذه الوصفة على إزالة الخلايا الميتة وتنقية البشرة.

وصفة طبيعية لترطيب البشرة:

أضيفي بضعي قطرات من زيت النعناع لكمية صغيرة من زيت جوز الهند. استخدمي هذا المزيج كمرطب للبشرة. يساعد زيت النعناع على ترطيب البشرة وتنعيمها ومنحها إشراقة.

وصفة طبيعية لتهدئة البشرة:

امزجي ملعقة صغيرة من زيت النعناع مع ملعقتين صغيرتين من زبادي طبيعي، ضعي القناع على الوجه واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.. ستساعد هذه الوصفة على تهدئة البشرة وتنعيمها.

Related Articles

Back to top button