اخبار التعليم

افتتاح ملتقى “الكراسي البحثية” ودورها في خدمة التنمية المستدامة

افتتاح ملتقى “الكراسي البحثية” ودورها في خدمة التنمية المستدامة​

يرعى معالي وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ يوم غد الإثنين افتتاح فعاليات ملتقى الكراسي البحثية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بهدف إبراز دور الكراسي البحثية في معالجة القضايا التنموية المرتبطة برؤية المملكة 2030، وتطوير نموذج وإستراتيجيات كفاءة تمويلها.

ويتضمن برنامج الملتقى تدشّين منصة الكراسي البحثية التي تهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات متكاملة للكراسي البحثية في المملكة، مما يسهم في دعم الأبحاث ذات الأولوية الوطنية ورفع مستوى التعاون بين الكراسي البحثية في الجامعات، ومنشآت القطاع الخاص بما يخدم الاقتصاد الوطني.

ويناقش الملتقى في جلساته الحوارية دور الكراسي البحثية في خدمة الأهداف التنموية ورؤية المملكة 2030، وأثر الكراسي البحثية في تحقيق التنمية الواقع والمأمول، وتطوير إستراتيجيات كفاءة تمويل الكراسي البحثية، إلى جانب عقد ورشتي عمل عن منصة الكراسي البحثية وإنشاء وتمويل الكراسي البحثية، وإقامة معرض مصاحب.
ويشارك في الفعاليات العلمية للملتقى عدد من المسؤولين ممثلي القطاعات الحكومية والخاصة المرتبطة بمدخلات ومخرجات البحث العلمي، إضافة إلى خبراء ومختصين في مجالات البحث العلمي والكراسي البحثية وفقاً لوزارة التعليم.

2.jpg

3.jpg

4.jpg

 

Source: افتتاح ملتقى “الكراسي البحثية” ودورها في خدمة التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى