اخبار التعليم

الاتحاد الآسيوي يحدد موعد سحب قرعة دور المجموعات بدوري أبطال آسيا

الاتحاد الآسيوي يحدد موعد سحب قرعة دور المجموعات بدوري أبطال آسيا

الاتحاد الآسيوي يحدد موعد سحب قرعة دور المجموعات بدوري أبطال آسيا

الاتحاد الآسيوي يحدد موعد سحب قرعة دور المجموعات بدوري أبطال آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2023 – 2024، ستقام الخميس المقبل الموافق 24 أغسطس 2023، في الرابعة مساءً، بكوالالمبور، الجديد في نسخة 21 أنها ستنطلق في الفترة من سبتمبر 2023 وحتى مايو 2024.

ومن المقرر أن تنقسم الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا لـ10 مجموعات وفقا لنظام القرعة، على أن تضم كل مجموعة 4 أندية، وستتخذ أندية منطقة غرب آسيا المجموعات الأولى حتى الخامسة A to E ، فيما تنقسم أندية الشرق بداية من المجموعات السادسة وحتى العاشرة ” F to J”.

الاتحاد الآسيوي دور المجموعات في دوري أبطال آسيا


اوفقا لما ذكر في موقع the-afc.com، فإنه تم تحديد 32 منافسا بالفعل من بين 40 ناديا من دور المجموعات، على أن يتم الاتفاق على تحديد المقاعد المتبقية خلال 8 مباريات في الدور التمهيدي الفاصل، وينص نظام القرعة على عدم تواجد فريقين من دولة واحدة في نفس المجموعة.

الاتحاد الآسيوي الأندية المشاركة في قرعة دور المجموعات

تنقسم الأندية المشاركة في الاتحاد للآسيوي في قرعة دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لمنطقتي الشرق والغرب، وكل مجموعة تضم الأندية التالية:

المنطقة الغربية

–المستوى الأول: الاتحاد من السعودية – نادي بيرسيبوليس من إيران – السد القطري – باختاكور من أوزبكستان – الهلال من السعودية.

–المستوى الثاني: سيباهان من إيران – الدحيل من قطر – FC Nasaf من أوزبي – الفيحاء من السعودية – ناسجي مازندران من إيران.

-المستوى الثالث: الفيصلي من اليابان – الاستقلال من طاجيكستان – القوة الجوية من العراق – آهال من تركمانستان – مومباي سيتي من الهند.

–المستوى الرابع: نادي النصر من السعودية – نادي العين من الإمارات – شباب الأهلي من الإمارات – العربي القطري – الوكرة من قطر – نافباهور من أوزبكستان – AGMK FC من أوزبكستان.

المنطقة الشرقية

–المستوى الأول: نادي أولسان هيونداي من كوريا الجنوبية – يوكوهاما إف مارينوس من اليابان – ووهان ثري تاونز إف سي من الصين – بوريرام يونايتد من تايلاند – نادي تشونبوك هيونداي موتورز من كوريا الجنوبية.

–المستوى الثاني: كوفو من اليابان – شاندونغ تايشان إف سي من الصين – بانكوك يونايتد من تايلاند – بوهانج ستيلرز من كوريا الجنوبية – فرونتال من اليابان.

–المستوى الثالث: هانوي من فيتنام – كايا إيلويلو من الفلبين – جوهور دار التعظيم من ماليزيا – ملبورن سيتي من أستراليا – ليون سيتي سايلرز من سنغافورة.

–المستوى الرابع: كيتشي من هونغ كونغ – إينشيون يونايتد من كوريا الجنوبية – زيجيانج من الصين – لي مان من هونج كونج – بورت من تايلاند – شنغهاي من الصين – باثوم يونايتد من تايلاند – أوراوا ريد دايموندز من اليابان – هايفونج من فيتنام.

Related Articles

Back to top button